منوعات

14 من الأخبار السارّة كنا بحاجة إلى سماعها!

استمتعت الأرض لأول مرة منذ عقود، بفترة استراحة قصيرة وموجة من الهواء النقي، كانت كافية لإحداث نتائج بيئية إيجابية لا حصر لها. وقد رافقت هذا التحسن أخبار أخرى، عن صناعة السينما التي تنتقل إلى الفضاء، والتكنولوجيا المتقدمة التي تتيح إنشاء أعضاء حية بالطباعة ثلاثية الأبعاد.

جمعنا في هذه المقالة من الجانب المشرق العديد من الأخبار السارة، وذلك من أجل جعل يومك أكثر متعة وإشراقاً.

ـ طور العلماء قفازاً يترجم لغة الإشارة إلى كلام في نفس الوقت. وهكذا يمكن للصم التواصل مع أي شخص، بدون الحاجة إلى مترجم.

ـ اختفت نسور البحر، أكبر طيور المملكة المتحدة، من البلاد في ثمانينيات القرن الثامن عشر. وها هي تعود الآن، بعد 240 سنة.

ـ عام 1979، تم تصنيف الفيل الأفريقي على أنه من الأنواع المهددة بالانقراض. وقد تم إطلاق حملة للحفاظ على هذا النوع، حيث أفيد مؤخراً أن عددها في كينيا قد تضاعف مقارنة بعام 1989.

ـ زرع الهنود 250 مليون شجرة كجزء من خطة حكومية لمواجهة تغير المناخ.

ـ تخرجت فتاة مصابة بمتلازمة داون من معهد كاليفورنيا للفنون بدرجة البكالوريوس في التصوير الفوتوغرافي والإعلام.

ـ استمر عرض مسلسل Friends الهزلي الشهير لمدة 10 سنوات، وانتهى في عام 2004. وبعد 16 عاماً، أعلن أن الأصدقاء سوف يجتمعون مرة أخرى في حلقة خاصة.

ـ التحم أكبر ثقب في طبقة الأوزون والذي كان موجوداً فوق القطب الشمالي. وهذا يعني أننا اكتسبنا مزيداً من الحماية، وعالجنا أيضاً بعض الضرر الذي تسببنا فيه.

ـ بعد وفاة شريكته في عام 2012، أطلق على فيل من حديقة حيوانات باكستانية لقب “الفيل الأكثر عزلة في العالم”. وبالإضافة إلى شعوره بالوحدة، كان هذا الفيل يعاني أيضاً من ظروف معيشية سيئة. وقد سُمح له مؤخراً بمغادرة حديقة الحيوان، حيث سيتم نقله إلى كمبوديا لعله يجد فيها رفقة وظروف عيش أفضل.

ـ بعد 4 سنوات دون تسجيل أي حالات جديدة، أعلنت نيجيريا أنها خالية من شلل الأطفال. وعلى الرغم من أنه مازال يتعين على الناس الاحتراز والاستمرار في الحصول على اللقاح، إلا أن هذا يضع حداً للفيروس ككل في أفريقيا، بعد سنوات عديدة من تهديد الأطفال بالشلل.

ـ تم الإعلان عن تعاون بين وكالة ناسا وشركة Space X لإيلون ماسك، وأستوديوهات Universal، والممثل الشهير توم كروز، لتصوير أول فيلم في الفضاء.

ـ في العقود القليلة الماضية، بلغ تلوث الهواء درجة خطيرة. لكن يبدو أن هذا العام جاء بخبر مختلف، حيث تم الكشف عن تراجع كبير في مستويات التلوث في جميع أنحاء العالم. على سبيل المثال، انخفض تلوث الهواء في شمال شرق الولايات المتحدة، بنسبة 30٪.

ـ نجح الباحثون في طباعة نموذج ثلاثي الأبعاد للجلد الحي، وقد يوقف هذا الحاجة لإجراء التجارب على الحيوانات في المستقبل.

ـ أرسلت وكالة ناسا مركبة Rover إلى المريخ، حيث من المقرر أن تهبط على سطحه في فبراير 2021، وتستكشف جيولوجيا الكوكب وتبحث عن علامات للحياة هناك.

ـ تلقى راقص باليه نيجيري يبلغ من العمر 11 عاماً العديد من المنح الدراسية من جميع أنحاء العالم، لمساعدته على تعلم الباليه، وذلك بعد انتشار مقطع فيديو له وهو يرقص حافي القدمين تحت المطر. وفي عام 2021، سيبدأ الدراسة بمدرسة مرموقة في الولايات المتحدة.

ما الأشياء الجيدة التي حدثت في حياتك هذا العام؟ نرجو منك مشاركتنا أخبارك الإيجابية في المساحة المخصصة للتعليقات!



https://brightside-arabic.com/wonder-curiosities/14–2515/

الخلاصة

هو موقع إخباري تجدون فيه كل ماهو جديد وحصري في عالم السياسة ، الصحة ، الرياضة ، التكنولوجيا ، الفن ، الطبخ وحتى الصناعات اليدوية ، أيضاً التاريخ ، كونوا في الموعد لنوافيكم بكل ماهو جديد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى