منوعات

لماذا يتعين عليك التوقف عن وضع هاتفك في الأرز عندما يبتل بالماء؟

طريقة شهيرة لتجفيف هاتفك بعد تعرضه للبلل هي ما يعرف باسم “المعالجة بالأرز”. ولكن هذه الطريقة في الواقع ليست عديمة الفائدة فحسب، بل تسبب المزيد من الضرر لهاتفك وتزيد الطين بلة!

أجرينا في الجانب المشرق أبحاثاً دحضت فعالية “معالجة الأرز” للهواتف، وسنعرض عليك بدلاً منها طرقاً أفضل لتجفيف هاتفك دون مشاكل.

المعالجة بالأرز مجرد خرافة ولا تفيد في تجفيف هاتفك

لا يستطيع الأرز امتصاص الماء من هاتفك بالسرعة الكافية ليكون حلاً جيداً للمشكلة. كما أنه قد يحتوي على عناصر ضارة تزيد من تآكل القطع الداخلية لهاتفك، مثل الغبار والنشا.

دع الهاتف يجف في الهواء بدلاً من ذلك

في الواقع، ترك هاتفك ليجف على منضدة المطبخ يمكن أن يكون أكثر فعالية، من حشوه بالأرز. سيجف هاتفك بالسرعة نفسها، ولن يتعرض لأي ضرر إضافي، مثل الذي سيحدثه استعمال الأرز.

ما الذي يجب فعله بدلاً من المعالجة بالأرز؟

إيقاف تشغيل هاتفك على الفور

يساعد إغلاق الهاتف المبلل في أسرع وقت ممكن على تجنب إتلاف دوائره الكهربية، وذلك لأن تعرض أي دارة كهربية للرطوبة أمر سيء. غير أن فرصة تعطلها تكون أكبر بكثير إذا كانت نشطة. كلما قمت بإيقاف تشغيل الهاتف بشكل أسرع، قل احتمال حدوث ضرر. لذلك تأكد من تذكر هذه الخطوة المهمة وعدم إغفالها.

تجفيف الهاتف بمنشفة ورقية أولاً

بعد إيقاف تشغيل هاتفك، استخدم منشفة ورقية، أو قماشية إذا كنت تفضل ذلك، وجففه باستعمالها. ويجب أن تتصرف خلال هذه الخطوة بحذر وانتباه لتجنب دفع الماء إلى أطراف الهاتف البعيدة. ومن المهم أيضاً التأكد من أن منشفة القماش التي تستعملها خالية من الخيوط الدقيقة.

نزع أي أجزاء قابلة للإزالة

من المهم أن تنزع أي أجزاء يمكن إزالتها من الهاتف، مثل بطاقة الاتصال SIM أو البطارية إذا كنت تستخدم طراز هاتف قديم.

عدم إدخال أي شيء في منفذ الشحن

هذه الخطوة واضحة وبديهية، ومع ذلك لا بد من الحديث عنها. لا تدخل أي ممسحة قطنية أو قطع صغيرة من الورق أو المناشف للمساعدة في تجفيف منفذ الشحن. واحرص على عدم الضغط على أي أزرار أو تحريك هاتفك، لأن هذا كله يمكن أن ينشر السائل أكثر بداخله.

ترك الهاتف يجف فوق منشفة

بعد اتباع كل هذه الخطوات بنجاح، ضع هاتفك فوق منشفة واتركه يجف في الهواء. لا تشغل هاتفك قبل أن يجف تماماً. قد تتراوح فترة الانتظار الموصى بها بين 24 إلى 36 ساعة أو أكثر.

ما العمل بمجرد أن يشتغل هاتفك مرة أخرى؟

حتى عندما يشتغل الهاتف بشكل صحيح، من المحتمل أنه مازال معرضاً للأضرار بسبب الماء، ويمكن أن يتسبب ذلك في حدوث خلل في أدائه بمرور الوقت. ليس هذا فقط، فقد تتآكل مكوناته الداخلية وتتعرض إلى مشاكل في المستقبل. تعامل مع الهاتف بحذر، وإذا لاحظت أي خلل أو مشاكل في الأداء، فعليك أخذه إلى مختص لإصلاحه.

هل سبق لك استخدام الأرز لتنشيف هاتفك من قبل؟ وهل نجحت في ذلك؟ أخبرنا ما جرى معك في مساحة التعليقات!

https://brightside-arabic.com/inspiration-tips-and-tricks/notitle-2954/

الخلاصة

هو موقع إخباري تجدون فيه كل ماهو جديد وحصري في عالم السياسة ، الصحة ، الرياضة ، التكنولوجيا ، الفن ، الطبخ وحتى الصناعات اليدوية ، أيضاً التاريخ ، كونوا في الموعد لنوافيكم بكل ماهو جديد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى