منوعات

جرو أخضر ولد في إيطاليا قبل أسبوعين

عندما تكون مزارعاً، يجب أن تتأهب استعداداً لحدوث أي شيء تقريباً. أي شيء، ما عدا أن يأتيك كلب أخضر! كريستيان مالوتشي، مزارع أغنام من إيطاليا لم يصدق ما رآه حين أنجبت سبيلاتشيا، إحدى كلابه الثمانية، جرواً بفرو أخضر.

رغبنا هنا في الجانب المشرق أن نطلعكم على قصة هذا الجرو الرائع الذي ولد بلون أخضر، فتعالوا لنلقي نظرة فاحصة عليه!

الكلب الصغير سُمّي على الفور “بيستاشيو”

قبل أسبوعين فقط، لم يكن لدى مربي الأغنام الإيطالي كريستيان مالوتشي أي فكرة أو رغبة في الظهور في أخبار العالم. وفي مزرعته بجزيرة سردينيا على البحر الأبيض المتوسط​​، أنجبت سبيلاتشيا إحدى كلابه الثمانية مجموعة من 5 جراء. يمتلك جميع إخوة وأخوات بيستاشيو الأربعة فراءً بنفس لون أمهم فرو أمهم الأبيض. لكن هذا الجرو العجيب ولد بفراء فستقي أخضر.

من غير المعتاد أن يولد كلب بفراء أخضر

هذه القصة نادرة، ولكن يسهل شرحها. حيث من الممكن أن يحدث ذلك عندما تتعرض الجراء ذات الفراء الشاحب لصبغة خضراء تسمى بيليفيردين أثناء وجودها في رحم أمها. نفس المادة مسؤولة عن اللون الأخضر في الرضوض والكدمات.

ومع ذلك، فإن هذا الفراء الأخضر لن يدوم إلى الأبد. إذ تتلاشى صبغة “الفستق” هذه بالتدريج يوماً بعد يوم. وبحسب مالوتشي، فقد أوضح الطبيب البيطري أنه أثناء حمل أنثى الكلب تمتزج مادة البيليفيردين، الموجودة عادة في الغدة الصفراء، بالسائل الأمنيوسي في المشيمة. مما يمكن أن يؤدي إلى تلوين الجرو شاحب اللون.

وعلى الرغم من ندرتها، فمن غير المستغرب أن تولد الكلاب خضراء

في كانون الثاني (يناير) من هذا العام في ولاية كارولينا الشمالية، أنجبت أنثى كلب من فصيلة الراعي الألماني الأبيض جرواً مخضر اللون أطلق عليه لاحقاً اسم هولك Hulk. وفي عام 2017، كانت هناك حالة مماثلة في أسكتلندا لكلب من نوع آخر.

صرح مالوتشي أنه سيحتفظ بهذا الكلب الفستقي في مزرعته ويدربه على رعاية الأغنام

بينما قال المزارع أنه سيمنح إخوة وأخوات بيستاشيو الفستقي لعائلات جديدة، أكد أن الكلب الأخضر سيبقى في مزرعته ويساعد أمه سبيلاتشيا في رعاية القطيع. وقد صرح مالوتشي أن هذا الجرو غير العادي كان هدية غير متوقعة، ولونه الأخضر رمز للأمل والحظ، لذلك ربما جاء إلى العالم بهدف رسم الابتسامة على وجوه الناس.

ما هي أكثر ظاهرة غريبة رأيتها في حياتك؟ سيسعدنا أن نرى صوراً عنها في قسم التعليقات أدناه، فشاركنا إياها.

https://brightside-arabic.com/wonder-animals/notitle-2909/

الخلاصة

هو موقع إخباري تجدون فيه كل ماهو جديد وحصري في عالم السياسة ، الصحة ، الرياضة ، التكنولوجيا ، الفن ، الطبخ وحتى الصناعات اليدوية ، أيضاً التاريخ ، كونوا في الموعد لنوافيكم بكل ماهو جديد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى