صحة

وزارة الصحة : دعم التعاون بين تونس والاتّحاد الأوروبي في المجال الصحّي انعقدت بمقرّ وزارة الص…

دعم التعاون بين تونس والاتّحاد الأوروبي في المجال الصحّي

انعقدت بمقرّ وزارة الصحّة، مساء اليوم الخميس 24 سبتمبر 2020، جلسة عمل بإشراف وزير الصحّة الدكتور فوزي مهدي وبحضور رئيس دائرة التعاون ببعثة الاتّحاد الأوروبي بتونس السيّدة Sophie Vanhaeverbeke مرفوقة بالسيد Laurent le Danois المكلّف بالملف الصحّي والادماج الاجتماعي والتربية بالبعثة، إلى جانب عدد من الاطارات العليا بالوزارة وممثّلين عن وزارة الشؤون الخارجيّة والهجرة والتونسيّين بالخارج ووزارة الاقتصاد والماليّة ودعم الاستثمار.
وقد تركّزت المحادثات حول بحث السبل الكفيلة بتطوير آفاق التعاون والشراكة بين تونس والاتحاد الأوروبي في المجال الصحي وخاصّة فيما يتعلّق بدعم تنفيذ برنامج "الصحّة عزيزة" المموّل من الاتّحاد الأوروبي لتأهيل الخطّ الأوّل للقطاع الصحّي بالمناطق ذات الأولويّة.
كما تطرّق الجانبان إلى الاستراتيجيّة المتعلّقة بتطوير المنظومة الصحيّة الوطنيّة في أفق 2030 استنادا إلى مخرجات الحوار المجتمعي حول الصحّة علاوة على تدارس امكانيّات دعم المدارس في مجال حفظ الصحّة ومزيد تنسيق الجهود المشتركة لمجابهة جائحة كوفيد-19.



الخلاصة

هو موقع إخباري تجدون فيه كل ماهو جديد وحصري في عالم السياسة ، الصحة ، الرياضة ، التكنولوجيا ، الفن ، الطبخ وحتى الصناعات اليدوية ، أيضاً التاريخ ، كونوا في الموعد لنوافيكم بكل ماهو جديد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى