رياضة

مشروع إنجاز مثال الحماية والإحياء ( PPMV) لموقع قرطاج الأثري محور جلسة عمل تحت إشراف وزير الشؤون الثقافية بالنيابة

 أشرف وزير الشؤون الثقافية بالنّيابة الحبيب عمار مساء اليوم الثلاثاء 23 مارس 2021 على جلسة عمل خاصة بمتابعة تقدّم مشروع إنجاز مثال الحماية والإحياء لموقع قرطاج الأثري، وكان ذلك بحضور رئيس الديوان يوسف بن ابراهيم وكلّ من أروى العباسي وريم السعيدي النائبان عن مجلس نواب الشعب وعدد من ممثلي المجتمع المدني والمختصّين في التراث، إلى جانب عدد من الإطارات والمديرين العامين بالوزارة.

وأكّد وزير الشؤون الثقافية بالنيابة الحبيب عمّار على أهمية الموقع الأثري بقرطاج وقيمته الحضارية والتاريخية والسياحية وطنيا ودوليا، وضرورة تكاتف مختلف الجهود بين الهياكل المعنية بالتراث وخاصة المعهد الوطني للتراث ووكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية والجماعات المحلية وكذلك السلط الجهوية والمجتمع المدني لضمان حماية هذا الموقع.

وبيّن الوزير في السياق ذاته ضرورة التسريع في نسق الإعداد لمثال الحماية والإحياء الخاص بالموقع المذكور، مشيرا إلى أنّه سيتمّ التنسيق في الأيام القليلة القادمة مع وزارة التجهيز والإسكان والبنية التحتية لإتمام الإجراءات العملية المستوجبة للغرض.

الخلاصة

هو موقع إخباري تجدون فيه كل ماهو جديد وحصري في عالم السياسة ، الصحة ، الرياضة ، التكنولوجيا ، الفن ، الطبخ وحتى الصناعات اليدوية ، أيضاً التاريخ ، كونوا في الموعد لنوافيكم بكل ماهو جديد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى