رياضة

دجوكوفيتش يتجاوز تسيتسيباس بصعوبة ويضرب موعداً مع نادال في نهائي رولان غاروس

بلغ الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف أول نهائي بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب، إحدى البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، للمرة الخامسة في مسيرته، بفوزه الصعب الجمعة في رولان غاروس على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس 6-3 و6-3 و5-7 و4-6 و6-1 في ثلاث ساعات و54 دقيقة. 

ويلتقي دجوكوفيتش، الساعي إلى لقبه الثاني في رولان غاروس والثامن عشر في الغراند سلام، في المباراة النهائية الأحد غريمه الإسباني رافايل نادال الثاني وبطل الأعوام الثلاثة الماضية الذي فاز بدوره الجمعة أيضا على الأرجنتيني دييغو شفارتسمان 6-3 و6-3 و7-6 (7-صفر). 

وبين نادال الذي يريد الفوز باللقب للمرة الثالثة عشرة من أجل معادلة الرقم القياسي لعدد الألقاب الكبرى المسجل باسم فيدرر (20)، ودجوكوفيتش الطامح للقبه الكبير الثامن عشر وتضييق الخناق على منافِسَيّه، سيكون نهائي الأحد الثالث بين الإسباني والصربي على ملاعب رولان غاروس بعد عامي 2012 و2014 حين خرج الإسباني منتصراً في المناسبتين.

وتبدو الفرصة قائمة أكثر من أي وقت مضى أمام دجوكوفيتش لإنهاء هيمنة نادال على البطولة الفرنسية إذ قدم الصربي موسماً مثالياً لم يخسر فيه أي مباراة سوى واحدة بقرار تحكيمي بعد استبعاده من الدور الرابع لبطولة فلاشينغ ميدوز نتيجة توجيهه كرة قوية باتجاه احدى حكمات الخط.   

وأقر دجوكوفيتش أن رولان غاروس “منزل” نادال، مضيفاً “لكني فزت عليه هنا في ربع النهائي عام 2015. يتوجب علي أن أكون في أفضل حالاتي لأن مواجهة نادال في رولان غاروس تشكل على الأرجح أكبر تحد في رياضتنا. لكني سأكون موجوداً وسأفعل كل شيء ممكن من أجل الفوز”.
                  

الخلاصة

هو موقع إخباري تجدون فيه كل ماهو جديد وحصري في عالم السياسة ، الصحة ، الرياضة ، التكنولوجيا ، الفن ، الطبخ وحتى الصناعات اليدوية ، أيضاً التاريخ ، كونوا في الموعد لنوافيكم بكل ماهو جديد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى