أخبار تونس

540 إصابة جديدة بفيروس كورونا و ارتفاع عدد الوفايات إلى 138 حالة

بلغ عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد في تونس بتاريخ 16 سبتمبر الجاري 540 إصابة مؤكدة، فيما تم تسجيل 5 وفيات جديدة جراء الإصابة بالكوفيد 19، بحسب آخر تحيين للوضع الوبائي الذي أصدرته وزارة الصحة اليوم السبت.  

وارتفع بذلك عدد حالات الإصابة النشيطة إلى غاية هذا التاريخ 6107 حالة، من بين 9110 إصابة مؤكدة تم تسجيلها منذ تفشي الفيروس في البلاد. ويتوزع المرضى بين 860 مصابا حاملا للأعراض، يتم حاليا التكفل ب152 مريضا منهم في المستشفيات من بينهم 54 مريضا يتم التعهد بهم في أقسام العناية المركزة، و18 مريضا تحت جهاز التنفس الاصطناعي. وفي المقابل بلغ العدد الجملي لحالات الشفاء من الفيروس 2366 حالة.  

وسجلت يوم الأربعاء الماضي، 5 وفيات ليرتفع عدد الجملي للوفيات جراء الإصابة بالفيروس في تونس، 138 حالة،، منها 88 حالة وفاة منذ تاريخ فتح الحدود في 27 جوان الماضي.    

وشهدت ولاية سوسة أعلى عدد وفايات (24 حالة)، تليها تونس (18 حالة)، وقابس (17 حالة)، وبن عروس (11 حالة)، فأريانة (10 حالات)، فيما سجلت بقية الولايات عددا أقل من الوفايات ما عدا ولايتي زغوان وسليانة اللتين لم تسجلا أي حالة وفاة.  

وتحتل ولاية تونس المركز الأول من بين الولايات من حيث عدد الحالات النشطية التي ما تزال حاملة للفيروس بـ1063 حالة، تليها ولاية بن عروس بـ 969 حالة، ثم قابس بـ 773 حالة، فسوسة بـ 694 حالة، في حين تذيلت ولاية قفصة قائمة الولايات بأقل عدد من الحالات النشيطة (19 حالة).  

وكانت المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية حذرت مؤخرا من وجود عدوى مجتمعية لفيروس كورونا بعد تسجيل حلقات عدوى بجميع الولايات، مشددة على ضرورة احترام الاجراءات الوقائية بارتداء الكمامات والحفاظ على التباعد الجسدي وغسل اليدين واحترام الحجر الصحي الذاتي للتوقي من الفيروس.

الخلاصة

هو موقع إخباري تجدون فيه كل ماهو جديد وحصري في عالم السياسة ، الصحة ، الرياضة ، التكنولوجيا ، الفن ، الطبخ وحتى الصناعات اليدوية ، أيضاً التاريخ ، كونوا في الموعد لنوافيكم بكل ماهو جديد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى