أخبار تونس

10 آلاف مربّي سينتفع من حلقات تكوين تتعلّق بالممارسات المجددة في مجال تربية الماشية وانتاج الحليب الى حدود سنة 2022

سيتمّ تكوين 10 آلاف مربّي ماشية في مجال الممارسات الجيّدة في تربية الماشية طبقا لمقاربة “فارم بزينس سكوول” ببادرة من وكالة التعاون الألمانية.

   وسيتم تأمين حلقات التكوين بحسب ما نصّت عليه اتفاقيّة جديدة للشراكة بين القطاعين العمومي والخاص، تمّ توقيعها بين وكالة النهوض بالاستثمار الفلاحي ووكالة التعاون الالماني ومجموعة دليس القابضة، وفق الشبكة الوطنيّة لمحاضن المؤسّسات الفلاحيّة.
 
   وترمي الاتفاقيّة، أيضا، إلى وضع تجهيزات مجدّدة لتربية الماشية، على ذمّة الفلاّحين، من ذلك 1000 حوض شرب اوتوماتيكي وخزانات تبريد الحليب الى جانب المصاحبة لاحداث ضيعات نموذجيّة.   
   ويندرج الاتفاق ثلاثي الأطراف، الذّي يهدف إلى تنمية مجال الألبان وتربية الماشية في تونس، في إطار مشروع تعاون تونسي ألماني يتعلّق ب”التجديد في الفلاحة وفي الصناعات الغذائيّة”.
 
   وقد ساعد هذا التعاون، من خلال تنظيم حلقات تكوين سابقة وفق مقاربة “فارم بيزينس سكوول”، عددا من مربي الماشية من دعم قدراتهم التنافسية في مجال المبادرة والتصرّف بشكل مجدد في مستغلاّتهم ومؤسّساتهم الصغيرة.   
   ومكّنت الممارسات الجيدّة لتربية الماشية من تحسين الانتاجيّة وجودة الحليب تبعا لإدماج تجهيزات مجددة لفائدة المربّين.

   وللتذكير فإنّ مقاربة “فارم بيزينيس سكوول” تمّ تطويرها من قبل مشروع “الانشطة المسدامة للكاكاو” لوكالة التعاون الالماني منذ 2010 مع شركاء من القطاعين العمومي والخاص.
 
   وقد تمّ تنظيم هذه الدورات التدريبية في 16 بلدا افريقيا مع أقلمتها مع الاطار وحاجات كل بلد حسب ما تقدّمت به الوكالة.

الخلاصة

هو موقع إخباري تجدون فيه كل ماهو جديد وحصري في عالم السياسة ، الصحة ، الرياضة ، التكنولوجيا ، الفن ، الطبخ وحتى الصناعات اليدوية ، أيضاً التاريخ ، كونوا في الموعد لنوافيكم بكل ماهو جديد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى