أخبار تونس

نابل: تسجيل 5 وفيات جديدة وارتفاع مجموع الوفيات إلى 140 حالة

ارتفع مجموع الوفيات جراء الإصابة بفيروس “كورونا” المستجد بولاية نابل، اليوم الجمعة، ليبلغ 140 حالة وفاة وذلك بعد تسجيل 5 وفيات جديدة، وفق ما أفاد به، اليوم الخميس، مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بنابل، عمر السليمي، في تصريح لمراسلة (وات) بالجهة.
   وأبرز السليمي أن نتائج التحاليل المخبرية للتقصي حول فيروس كورونا الواردة اليوم على الإدارة والبالغ عددها 300 تحليلا، أسفرت عن تسجيل 105 إصابات محلية جديدة ليرتفع عدد الحالات النشيطة إلى 1341 حالة من مجموع 5623 حالة إصابة مؤكدة منذ بداية الجائحة.
   وتتوزع حالات الإصابة الاخيرة المسجلة بالجهة على 32 حالة بمعتمدية نابل، و15 حالة بمعتمدية قربة، و13 حالة بمعتمدية الحمامات، و10 حالات بمعتمدية بني خيار، و8 حالات بمعتمدية منزل تميم، و6 حالات بمعتمديتي دار شعبان الفهري والهوارية، و5 حالات بمعتمدية قرمبالية، و3 حالات بمعتمديتي منزل بوزلفة وبني خلاد، وحالتين بمعتمدية قليبية، وحالة وحيدة بمعتمديتي الميدة وسليمان، وفق ذات المصدر. 
   وذكر أن عدد الذين تم رفع العزل الصحي عنهم خلال الـ24 ساعة الأخيرة بلغ 156 حالة من مجموع الحالات التي تجاوزت مرحلة نقل العدوى حسب البروتوكول الصحي المعتمد والبالغ عددها 4142 حالة.
   يشار إلى أن الوفيات الخمس الأخيرة (3 سسجلت أمس و2 اليوم) تعود لأشخاص تتراوح أعمارهم بين 60 و80 سنة ويعانون من أمراض مزمنة، وهم من أصيلي معتمديات نابل، والحمامات (حالتان)، وقرمبالية، وقليبية.

الخلاصة

هو موقع إخباري تجدون فيه كل ماهو جديد وحصري في عالم السياسة ، الصحة ، الرياضة ، التكنولوجيا ، الفن ، الطبخ وحتى الصناعات اليدوية ، أيضاً التاريخ ، كونوا في الموعد لنوافيكم بكل ماهو جديد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى