أخبار تونس

كورونا.. لقاح “فايزر-بيونتيك” يواجه عقبة مهمة

كشف وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، عن عقبة مهمة تنتظر لقاح شركتي “فايزر” و”بيونتيك”، بعد أن علق العالم آمالا عليه بعد إثبات فعاليته.

وقال الوزير لهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، إن هناك “عملية لوجستية ضخمة” تنتظر نقل لقاح “فايزر/بيونتيك” من مكان تصنيعه إلى الأفراد الذين سيحصلون عليه.

وأوضح أن اللقاح يجب أن يظل محفوظا بدرجة حرارة 70 تحت الصفر، ولا يمكن وضعه في درجة أعلى، أكثر من أربع مرات خلال رحلة نقله.

ولفت إلى أن درجة الحرارة هذه تمثل تحديا كبيرا أمام عملية نقل اللقاح من المصانع إلى المستشفيات، فهي تحتاج إلى مبردات خاصة.

ونظرا لأن غالبية اللقاحات المعروفة لا تحتاج إلى درجة حرارة منخفضة مثل هذه سواء للنقل أو التخزين، فإن غالبية المستشفيات لا يوجد بها البنية التحتية التي يمكنها التعامل مع اللقاح الجديد، بحسب المصدر نفسه.

وأقرت شركة فايزر في بيان الإعلان عن نجاح تجارب اللقاح، بوجود “تحديات تتعلق بتوفير درجة حرارة منخفضة جدا للقاحنا ومتطلبات التخزين والتوزيع والإدارة المتعلقة باللقاح”.

يشار أنّ هناك أكثر من عشر لقاحات في المراحل النهائية للاختبار، لكن لقاح “فايزر” يعد الأول الذي يحقق نتائج مرجوة.

الخلاصة

هو موقع إخباري تجدون فيه كل ماهو جديد وحصري في عالم السياسة ، الصحة ، الرياضة ، التكنولوجيا ، الفن ، الطبخ وحتى الصناعات اليدوية ، أيضاً التاريخ ، كونوا في الموعد لنوافيكم بكل ماهو جديد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى