أخبار تونس

قفصة: رصد خمس إصابات جديدة بفيروس كورونا 6 أكتوبر 2020

أعلنت الإدارة الجهوية للصحّة بقفصة، مساء اليوم الثلاثاء، عن رصد خمس إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجدّ، ليرتفع بذلك عدد الإصابات التي ما زالت حاملة للفيروس بالجهة، إلى 156 إصابة.

وقال المدير الجهوي للصحة بقفصة، سالم ناصري، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، إنّ نتائج تحاليل أُُجريت خلال الساعات ال24 الأخيرة، بمخبر المركز الوطني لزرع الأعضاء بتونس العاصمة، على عيّنات 71 شخصا من المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا، قد أثبتت تسجيل خمس أشخاص بفيروس كورونا، من مخالطي مصابين سبق أن أثبتت تحاليل أجريت على عيّنات لهم في الايّام القليلة الماضية، إصابتهم بهذا الفيروس.

وتعدّ عيّنات المشتبه بإصابتهم بكورونا والمعلن عن نتائج تحاليلها، مساء يوم الثلاثاء، دفعة ثالثة من مجموع أكثر من 200 عيّنة رفعتها فرق طبيّية وشبه طبّية خلال الأيام الماضية، في إطار عمليّات تقصّي ورصد وباء كورونا وأرسلتها الادارة الجهوية للصحّة بقفصة، إلى مخبر المركز الوطني لزرع الأعضاء بتونس قصد إخضاعها للتحليل.

وتتوزّع إصابات فيروس كورونا بولاية قفصة حاليا، على معتديات قفصة الجنوبية وقفصة الشمالية والمتلوي وأم العرائس والقصر والقطار وزانوش.

ومن مجموع 151 إصابة ما زالت حاملة للفيروس بالجهة، فإنّ معتمدية قفصة الجنوبية، سجّلت أكبر عدد من الاصابات بحصيلة بلغت إلى حدود يوم أمس الاثنين 105 إصابة.

كما يقيم سبع مصابين بهذا المرض بالقسم المخصّص لإيواء مرضى كوفيد 19 بالمستشفى الجهوي الحسين بوزيان، فيما يقيم بقية المصابين بمركزي الحجر الوجوبي، بكل من المنستير والمهدية.

وكشف آخر تحيين للادارة الجهوية للصحة حول الوضع الوبائي بولاية قفصة، أن 233 شخصا أصيبوا بفيروس كورونا، منذ بدء ظهوره في أوائل شهر مارس 2020 وإلى غاية اليوم، توفّي من بينهم شخصان، فيما تعافى ثمانون مصابا.

وأدرج المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدّة ولاية قفصة ضمن الولايات التي تسجل معدل إصابات يتراوح ما بين 10 و50 إصابة على كل 100 ألف ساكن.

الخلاصة

هو موقع إخباري تجدون فيه كل ماهو جديد وحصري في عالم السياسة ، الصحة ، الرياضة ، التكنولوجيا ، الفن ، الطبخ وحتى الصناعات اليدوية ، أيضاً التاريخ ، كونوا في الموعد لنوافيكم بكل ماهو جديد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى