أخبار تونس

قابس: حالة وفاة و42 إصابة جديدة بكورونا

ذكر منسق خلية اليقظة الصحية بالادارة الجهوية للصحة بقابس حسين جبران اليوم أنه تم تسجيل حالة وفاة جديدة يفيروس كورونا وان المتوفي أصيل قابس الجنوبية ويبلغ من العمر 62 سنة ومصاب بامراض مزمنة مضيفا ان عدد حالات الوفاة قد ارتفع في ولاية قابس بحالة الوفاة الجديدة الى 57 حالة.

وبيّن جبران في تصريحه لمراسل وكالة تونس إفريقيا للأنباء انه تم اجراء 144 تحليلا على عينات أخذت من أشخاص مشتبه في اصابتهم بفيروس كورونا وأن 42 عينة قد جاءت نتائج تحاليلها ايجابية وأثبتت اصابة أصحابها بهذا الفيروس، مشيرا الى ان هذه الاصابات تتوزع الى 11 اصابة بالحامة و08 اصابات بقابس الجنوبية و07 اصابات بقابس المدينة و05 اصابات بوذرف و04 اصابات بقابس الغربية و03 اصابات بكل من غنوش ومارث واصابة واحدة ( 01 ) بمطماطة القديمة.

وأوضح جبران ان العدد الجملي للاصابات بفيروس كورونا قد بلغ في ولاية قابس 2872 اصابة، مشيرا الى أن 2337 من بين المصابين بهذا الفيروس قد تجاوزا مرحلة نقل العدوى وأصبحوا غير حاملين لأعراض سريرية.

وأشار جبران الى انه توجد في ولاية قابس 534 حالة نشطة لفيروس كورونا وناقلة للعدوى من بينها 143 حالة بقابس الجنوبية 133 حالة بقابس المدينة وهي منطقة حمراء و95 حالة بالحامة و62 حالة بغنوش.

الخلاصة

هو موقع إخباري تجدون فيه كل ماهو جديد وحصري في عالم السياسة ، الصحة ، الرياضة ، التكنولوجيا ، الفن ، الطبخ وحتى الصناعات اليدوية ، أيضاً التاريخ ، كونوا في الموعد لنوافيكم بكل ماهو جديد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى