أخبار تونس

“غوغل” يضخ مليار دولار في صحف عالمية لإطلاق خدمة جديدة

أعلن سوندار بيشاي، رئيس شركة “غوغل” الأمريكية العملاقة للتكنولوجيا، الخميس، عن استثمار مليار دولار في اتفاقات شراكة مع ناشري صحف حول العالم تمهيدا لإطلاق خدمة إخبارية جديدة.
وكتب بيشاي في منشور “تويتر”: “هذا الالتزام المالي سيوفر دخلا للناشرين بغية صناعة مضامين عالية الجودة واختيارها، من أجل تجربة إخبارية أفضل عبر الإنترنت”.
وأوضح بيشاي أن المنتج الجديد الذي ستقدمه شركة “غوغل”، سيكون متوافرا في بادئ الأمر عبر خدمة “غوغل نيوز” على نظام “أندرويد”، ثم عبر الخدمة عينها على نظام تشغيل “آي أو أس” التابع لمجموعة “آبل”.

وأشار إلى أن المجموعة الأمريكية العملاقة وقعت اتفاقات من أجل هذه المضامين الجديدة ضمن ما يسمى “غوغل نيوز شوكايس”، وهي شملت حوالى مئتي ناشر صحفي في ألمانيا والبرازيل والأرجنتين وكندا وبريطانيا وأستراليا.

ومن بين ناشري الصحف هؤلاء “دير شبيغل” و”ستيرن” و”دي تسيت” و”فوليا دي ساو باولو”، إضافة إلى ناشرين لصحف ذات طابع محلي أكثر بينها “إل ليتورال” و”جي زي إتش” و”واز” و”سوتوداي”.

الخلاصة

هو موقع إخباري تجدون فيه كل ماهو جديد وحصري في عالم السياسة ، الصحة ، الرياضة ، التكنولوجيا ، الفن ، الطبخ وحتى الصناعات اليدوية ، أيضاً التاريخ ، كونوا في الموعد لنوافيكم بكل ماهو جديد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى