أخبار تونس

سليانة: لجنة تفادي الكوارث تتخذ جملة من الإجراءات بعد ارتفاع عدد الإصابات بمكثر إلى 68 حالة

اتخذت اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث وتنظيم النجدة ومجابهتها، المنعقدة مساء اليوم الجمعة بمقر ولاية سليانة، جملة من الإجراءات الوقائية، وذلك بعد تطور الوضع الوبائي بمكثر، وارتفاع عدد الإصابات بعدوى فيروس كورونا الى 68 إصابة مؤكدة منذ بداية الجائحة إلى غاية اليوم.

وقال والي سليانة، عبد الرزاق دخيل، في تصريح ل”وات”، إنه تقرر مواصلة اعتماد 30 %من طاقة الاستيعاب داخل الفضاءات المغلقة و50 % بالفضاءات المفتوحة، بالإضافة إلى منع استعمال الشيشة والألعاب الورقية وما شابه بالمقاهي وقاعات الشاي والمطاعم، فضلا عن الالتزام بكراس الشروط واجراء التحاليل الطبية للعاملين بهاته الفضاءات.

وأضاف دخيل أنه تم التنصيص على احترام قرار اللجنة المتعلق بطاقة استيعاب 20 شخصا بالحمامات، وعلى ألا يتجاوز 90 دقيقة، لافتا إلى أنه تمت دعوة البلدية لتكثيف حملات التعقيم بالمؤسسات العمومية وتنظيف الشوارع إلى جانب تكثيف الحملات الأمنية لمراقبة مدى احرام التراتيب الواردة بالبروتوكولات الصحية.

وذكر والي سليانة أنه سيتم مواصلة العمل بقرار حظر الجولان من الثامنة مساء إلى الخامسة صباحا من الاثنين إلى الجمعة ومن السابعة مساء إلى الخامسة صباحا يومي السبت والأحد.

كما تم خلال الجلسة التذكير بقرار بلدية مكثر المتعلق بغلق سوق الدواب والملابس والاقتصار على بائعي الخضر والغلال مع تطبيق التباعد بين المنتصبين.

يذكر أن عدد الإصابات بلغ بولاية سليانة منذ بداية الجائحة إلى غاية اليوم، 664 إصابة مؤكدة، و23 حالة وفاة، فيما بلغ عدد الإصابات بمكثر منذ بداية الجائحة 4 وفيات و68 إصابة، من بينها 54 إصابة خلال الأيام ال14 الأخيرة، و45 اصابة خلال الأيام ال7 الأخيرة.

الخلاصة

هو موقع إخباري تجدون فيه كل ماهو جديد وحصري في عالم السياسة ، الصحة ، الرياضة ، التكنولوجيا ، الفن ، الطبخ وحتى الصناعات اليدوية ، أيضاً التاريخ ، كونوا في الموعد لنوافيكم بكل ماهو جديد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى