أخبار تونس

توزر: عودة قرابة ثلاثين بالمائة من طلبة المعهد العالي للدراسات التكنولوجية بسبب تخوفاتهم من فيروس كورونا

عاد اليوم قرابة الثلاثين بالمائة فقط من طلبة المعهد العالي للدراسات التكنولوجية في توزر إلى مقاعد الدراسة في اليوم الأول من العودة الجامعية التي يفترض أن تستقبل خلالها هذه المؤسسة 500 طالب يتوزعون على مجموعة من الاختصاصات والمستويات بسبب التخوّفات من فيروس كورونا وفق ما ذكره عثمان جدي مدير المؤسسة.

وأكّد في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أنّه وقع اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية لحماية الطلبة وإطار التدريس والأعوان من مخاطر عدوى هذا الفيروس منها استقبال الطلبة بمدخل المؤسّسة بقيس درجة حرارتهم وبتوفير السائل مطهر اليدين بكميات تكفي لجميع الطلبة هذا الى جانب تهيئة ممرات خاصة بدخول الطلبة وخروجهم من قاعات الدرس ومختلف الفضاءات الموجودة في المعهد مع التشديد على احترام التباعد الجسدي وارتداء الكمامة.

ويوفّر المعهد العالي للدراسات التكنولوجية بتوزر أربعة اختصاصات موزعين على قسم الهندسة المدنية وفيه مسارين الأول للبناء والثاني الاشغال العمومية وكذلك قسم علوم الإعلامية وفيه اختصاص تكنولوجيا الإعلامية الى جانب قسم الهندسة الميكانيكية ويضم ثلاثة مسارات تتعلق بالصيانة الصناعية والطاقية والهندسة الكهربائية  ويضمّ مسار الكهرباء الصناعية.

من جانبه استقبل الحي الجامعي بتوزر جزءا من طلبة المعهد العالمي للدراسات التكنولوجية والمعهد العالي للدراسات التطبيقية في الانسانيات وفي انتظار التحاق بقيّة الطلبة وفّرت إدارة الحي برتوكولا صحّيا يخص الغرف والفضاءات الجماعية من بينها المطعم الجامعي من خلال توفير الاكلة الجامعية بنظام الافواج.

الخلاصة

هو موقع إخباري تجدون فيه كل ماهو جديد وحصري في عالم السياسة ، الصحة ، الرياضة ، التكنولوجيا ، الفن ، الطبخ وحتى الصناعات اليدوية ، أيضاً التاريخ ، كونوا في الموعد لنوافيكم بكل ماهو جديد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى