أخبار تونس

توزر: تسجيل 50 حالة شفاء جديدة من بين حاملي فيروس كورونا

يعود اليوم الجمعة الى ولاية توزر، عدد من المصابين بفيروس “كورونا” الذين وقع ايواؤهم بمركز الحجر الصحي بالجهة، بعد اعلان شفائهم، حيث أعلنت الإدارة الجهوية للصحة عن تسجيل 50 حالة شفاء جديدة ليرتفع عدد حالات الشفاء الى 54 حالة، وفق ما أوضحه المدير الجهوي للصحة نبيه ثابت.  

واوضح ثابت انه بالنسبة لحالة الشفاء المسجلة أمس الخميس بقسم “كوفيد 19” بالمستشفى الجهوي بتوزر، فقد غادرت المريضة المستشفى بعد تحسن حالتها وانقضاء مدة 72 ساعة عن مغادرتها قسم الإنعاش الطبي، واكد أن نتيجة تحليلها الذي تلقته مصالح الإدارة الجهوية للصحة بعد مغادرتها كانت “سلبية”.  

وأشار في هذا السياق الى دخول البروتوكول الصحي الجديد حيز التنفيذ والقاضي بمغادرة حاملي الفيروس بعد مرور سبعة أيام عن وجودهم في الحجر الصحي باعتبار أن الفيروس يصبح غير معدي ما لم يحمل المريض علامات.  

وبين المدير الجهوي للصحة فيما يتعلق بالوضع الوبائي في الجهة أن حالات الإصابة في انخفاض وأن الوضع يسير نحو الاستقرار، واضاف أنه تم تسجيل حالتين جديدتين بعد صدور نتائج 16 تحليلا صباح اليوم وقع رفعها يوم 28 سبتمبر وتنتظر مصالح الإدارة صدور نتيجة 70 تحليلا أخر.  

واضاف ان عدد حالات الإصابة المسجلة بولاية توزر منذ 12 سبتمبر، وصل الى 118 حالة منهم 63 حالة فقط ما تزال حاملة للفيروس.  

وصرح المدير الجهوي للصحة أن ولاية توزر ستحظى ب 12 تحليلا سريعا ينتظر وصولها قريبا بهدف تطويق الحالات المشتبه بحملها لفيروس “كورونا”، واوضح أنها تقدم نتائج مماثلة لنتيجة التحاليل الجرثومية في وقت لا يتعدى 20 دقيقة.

الخلاصة

هو موقع إخباري تجدون فيه كل ماهو جديد وحصري في عالم السياسة ، الصحة ، الرياضة ، التكنولوجيا ، الفن ، الطبخ وحتى الصناعات اليدوية ، أيضاً التاريخ ، كونوا في الموعد لنوافيكم بكل ماهو جديد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى