أخبار تونس

تطاوين: تسجيل 15 اصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد

سجلت، ولاية تطاوين، اليوم الخميس، 15 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد، ليرتفع بذلك العدد الجملي للاصابات في الجهة منذ شهر مارس الماضي، تاريخ ظهور الجائحة، 491 إصابة.

وتتوزع الإصابات الجديدة، الى 4 في تطاوين الشمالية، و4 في تطاوين الجنوبية، و5 في غمراسن، وحالة (01) في الصمار، ومثلها في رمادة. وارتفع بذلك عدد الأشخاص الخاضعين للحجر الصحي الذاتي، الى 144 مصابا، فيما يخضع 6 مصابين للعلاج في المستشفيات العمومية وحالتين في المصحات الخاصة، مقابل استقرار عدد الوفايات في حدود 29 حالة.

وقد صنفت الادارة الجهوية للصحة، في بلاغها الصادر اليوم حول الوضع الوبائي بالجهة، معتمدية غمراسن ضمن “درجة خطورة مرتفعة جدا”، ومعتمديتي تطاوين الشمالية والبئر الاحمر ذات “درجة خطورة مرتفعة” ، ومعتمديتي بني مهيرة وتطاوين الجنوبية، ضمن درجة خطورة متوسطة، فيما صنفت معتمديتي الصمار وذهيبة ذات “درجة خطورة ضعيفة”، وذلك استنادا الى مؤشر اصابة لكل 100 الف ساكن وخلال الفترة المتراوحة بين 2 و8 نوفمبر الجاري.

يذكر، من جانب آخر، قيام مؤسسة محلية متخصصة في صنع المواد شبه الطبية، بمنح الولاية والادارة الجهوية للصحة، 5000 كمامة، ومثلها ( 5000 كمامة)للمستشفى الجهوي بتطاوين، الى جانب 1000 كمامة لفائدة الأمن الوطني، و2000 والفين للحرس الوطني ومثلها (2000 ) للمندوبية الجهوية للتربية، كما سلمت للولاية 10 الاف كمامة ستوزع من قبل المعتمديات والبلديات على مستحقيها في الجهة.

الخلاصة

هو موقع إخباري تجدون فيه كل ماهو جديد وحصري في عالم السياسة ، الصحة ، الرياضة ، التكنولوجيا ، الفن ، الطبخ وحتى الصناعات اليدوية ، أيضاً التاريخ ، كونوا في الموعد لنوافيكم بكل ماهو جديد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى