أخبار تونس

بن علية: وزارة الصحة تعمل على توفير مراكز جديدة للتكفل بمرضى كوفيد 19

تتجه وزارة الصحة نحو توفير مراكز جديدة للتكفل بمرضى الكوفيد 19 استعدادا لسيناريو ارتفاع عدد المصابين بالفيروس خلال الفترة القادمة، وفق ما أعلنت عنه الناطقة الرسمية باسم وزارة الصحة نصاف بن علية.

وأكدت بن علية، أنه تم التمكن الى حد الوقت الراهن من التكفل بجميع المرضى المصابين بالكورونا الذين يحتاجون إلى العناية المركزة والإقامة بالمستشفيات، مشيرة إلى أن هناك، إلى حد الآن، عدد من الأسرة الشاغرة والمجهزة بالمستشفيات العمومية وبالمصحات الخاصة موضوعة على ذمة هذه الفئة من المصابين حيث يقع بصفة دورية تحيينها حسب الحاجة والطلب.

ومن جهة أخرى، أكدت بن علية أن الوزارة لديها مخزون من الكواشف المستعلمة في تحليل كوفيد 19 وهي بصدد التزود بها يوميا رغم أنها غير متوفرة بالقدر الكافي في السوق العالمية.

وقالت أن الوزارة تنتهج سياسة الترشيد في استعمال هذه الكواشف في عملية تقصي هذا الفيروس حيث لا يتم إجراء التحاليل إلا على الحالات المشتبهة باصابتها والتي تكون حاملة للأعراض وجلست مع شخص مصاب دون ارتداء الكمامة لمدة لا تقل عن ربع ساعة ودون احترام التباعد الجسدي المحدد بمتر واحد.

   دلال

الخلاصة

هو موقع إخباري تجدون فيه كل ماهو جديد وحصري في عالم السياسة ، الصحة ، الرياضة ، التكنولوجيا ، الفن ، الطبخ وحتى الصناعات اليدوية ، أيضاً التاريخ ، كونوا في الموعد لنوافيكم بكل ماهو جديد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى