أخبار تونس

بلاغ عاجل يعلنه حزب الأمل حول سلسلة التطورات الجديدة التي تندلع في البلاد الأن



عبّر حزب الأمل في بيان له اليوم، الثلاثاء 24 نوفمبر 2020، عن انشغاله البالغ للوضع الاقتصادي والاجتماعي الذي تشھده البلاد وما یصحبه من تراجع مخیف للمؤشرات الاقتصادیة والاجتماعیة والمالیة في غیاب رؤیة حقیقیة ومقترحات عملیة للخروج من الأزمة الخانقة.
ودعا الحزب الى ضرورة الإسراع بالدعوة إلى حوار وطني شامل یكفل الخروج بحلول جدیدة وعملیة خاصة في المجالین الاقتصادي والاجتماعي، والأخذ بعین الاعتبار للتجارب السابقة للحوار الوطني مع الحرص على أن یجمع الحوار كافة الأطراف الوطنیة المعنیة بالأزمة من حكومة وأحزاب ومنظمات وطنیة.
وشدّد الحزب على ضرورة اعتماد مقاربة وطنیة للتنمیة الجھویة بتشریك الكفاءات وممثلي المجتمع المدني في الجھات في الحوار الوطني وتثمین مقترحاتھم في بلورة الحلول والمقترحات.
وأكد نصّ البلاغ على أهمية الوعي بخطورة الأوضاع الحالیة والدعوة إلى الإسراع بإیجاد حلول لھا خاصة لمجابھة جائحة الكورونا، وتمویل عجز المیزانیة، وإصلاح المنظومة القضائیة، وتحدیات التنمیة الجھویة بمختلف خصوصیاتھا بما یساعد على استراتیجیة وطنیة شاملة.

الخلاصة

هو موقع إخباري تجدون فيه كل ماهو جديد وحصري في عالم السياسة ، الصحة ، الرياضة ، التكنولوجيا ، الفن ، الطبخ وحتى الصناعات اليدوية ، أيضاً التاريخ ، كونوا في الموعد لنوافيكم بكل ماهو جديد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى