أخبار تونس

المنظمة التونسية للأطباء الشبان تطلق مبادرة لتجهيز أقسام المساعدة الطبية الاستعجالين

أطلقت، المنظمة التونسية للاطباء الشبان، مبادرة لجمع تبرعات لتجهيز أقسام المساعدة الطبية الاستعجالية لتونس الكبرى والشمال الشرقي بمعدات متطورة”.

وأفاد، رئيس المنظمة، جاد الهنشيري، في تصريح ل”وات”، اليوم الثلاثاء، أن هذه المبادرة تهدف الى “المساهمة في دعم جهود اطباء التدخل والإسعاف وتمكينهم من القيام بعملهم في أفضل الظروف خاصة في ظل الأزمة الصحية الراهنة التي تمر بها البلاد”.

وبين أن “هذه المعدات التي عجزت وزارة الصحة عن توفيرها في ظل الأزمة الحالية تتمثل بالخصوص في اجهزة التنفس الاصطناعي وإسعاف القلب ومراقبته وقياس نسبة الاوكسيجين والتي من شأنها أن تسهل عملية القيام بالتدخل العاجل وربح الوقت خلال نقل المرضى”.

وأشار، في السياق ذاته، الى أن “الإسعاف الطبي الاستعجالي بإقليم تونس الكبرى والشمال الشرقي يضطلع بعمليات التدخل العاجل للحالات الحرجة والعمليات الإرهابية والكوارث ونقل المرضى الذين يحتاجون للإنعاش من والى المستشفيات ومختلف الأقسام الأخرى فضلا عن مهمة رفع العينات الخاصة بمرضى كورونا ونقلهم والكشف عنهم وتقييم حالتهم ونقلهم للأقسام المخصصة لهم”.

الخلاصة

هو موقع إخباري تجدون فيه كل ماهو جديد وحصري في عالم السياسة ، الصحة ، الرياضة ، التكنولوجيا ، الفن ، الطبخ وحتى الصناعات اليدوية ، أيضاً التاريخ ، كونوا في الموعد لنوافيكم بكل ماهو جديد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى