أخبار تونس

العلاقات بين تونس والجزائر والأوضاع في ليبيا محور مكالمة هاتفية بين رئيس الدولة و نظيره الجزائري

أجرى رئيس الجمهورية، قيس سعيد، ظهر اليوم الاثنين، مكالمة هاتفية مع الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، تطرقت إلى العلاقات الثنائية بين البلدين بوجه عام وإلى الأوضاع في ليبيا على وجه الخصوص. 
   وعبر الرئيس الجزائري، وفق بلاغ لرئاسة الجمهورية، عن ترحيبه بالحوار الليبي – الليبي الذي سيلتئaم في تونس تحت إشراف منظمة الأمم المتحدة بداية شهر نوفمبر القادم، مؤكدا على أن الجزائر تقف دائما إلى جانب تونس.
   من جهته، عبر الرئيس قيس سعيد عن امتنانه للموقف الجزائري وتقديره لمواقف الجزائر الثابتة، مشددا على أن التنسيق مع الأشقاء الجزائريين هو من ثوابت الدبلوماسية التونسية.
   وكان رئيس الجمهورية قيس سعيد استقبل اليوم الإثنين رئيسة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بالنيابة ستيفاني وليامز، لبحث الترتيبات المتعلقة باحتضان تونس للاجتماع المباشر الأول لملتقى الحوار السياسي الليبي مطلع نوفمبر المقبل.
   وتم التطرق أيضا خلال المكالمة الهاتفية بين الرئيسين إلى الزيارة التي سيؤديها الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون إلى تونس بعد الانتهاء من وضع الدستور الجزائري الجديد إثر الاستفتاء الذي سينتظم مطلع شهر نوفمبر القادم.

 

الخلاصة

هو موقع إخباري تجدون فيه كل ماهو جديد وحصري في عالم السياسة ، الصحة ، الرياضة ، التكنولوجيا ، الفن ، الطبخ وحتى الصناعات اليدوية ، أيضاً التاريخ ، كونوا في الموعد لنوافيكم بكل ماهو جديد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى