أخبار تونس

الشرطة البيئية ببلدية تونس تسجل مخالفات للبروتوكول الصحي بالمقاهى والمحلات التجارية

نفذ جهاز الشرطة البيئية ببلدية تونس أكثر من 135 زيارة للمقاهى والمحلات التجارية منذ بدء تطبيق قرار حظر الجولان وقرارات أخرى تتعلق بفرض بروتوكول صحي بهذه الفضاءات، أسفرت عن تسجيل مخالفات وحجز 70 طاولة وحوالي 100 كرسي ومعدات الشيشة .

وأفاد رئيس مكتب الشرطة البيئية ببلدية تونس طارق باكير الأحد في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، بأنه منذ إعلان حظر الجولان الخميس الماضى ، شرعت مختلف فرق الشرطة البيئية ببلدية تونس في تنظيم زيارات ميدانية تمتد على كامل اليوم لمعاينة مدى احترام القرارات الحكومية المتخذة مؤخرا من وجوب رفع الكراسي والطاولات بالمقاهي وبيع المشروبات الساخنة في كؤوس بلاستيكية واستعمال الأدوات ذات الاستعمال الوحيد.

وقال ” تم منذ يوم الخميس زيارة سلسلة من أحياء العاصمة امتدت إلى عدد من الدوائر البلدية منها حي التحرير والمنزة والعمران الأعلى وحي الخضراء ومنطقة مدينة العلوم”.

وأشار طارق باكير إلى أنه تم في حي التحرير زيارة 15 مقهى انتهت بحجز 7 آلات شيشة وفي منطقة العمران الأعلى تجاوز عدد الزيارات 40 زيارة خلصت إلى حجز 17 طاولة و35 كرسيا مع تسجيل مخالفات في عدم احترام البروتكول الصحي بعدم توفر الصابون ومعقم اليدين وعدم توفير الادوات البلاستيكية ذات الإستعمال الوحيد.

أما في مناطق المنزه وحي الخضراء ومدينة العلوم فقد بلغ عدد الزيارات 80 زيارة أسفرت عن حجز 64 كرسيا و 35 طاولة و 15 آلة شيشة و 4 كلغ من مادة المعسل.

واكد المتحدث ان عمل فرق الشرطة البيئية ببلدية تونس (تعد 15 دائرة بلدية) تركز في مرحلة أولى على التوعية والتحسيس بأهمية احترام الإجراءات الوقائية التي تم اتخاذها واعتماد التدرج والمرحلية في إقرار المخالفات على أن يقع في مرحلة ثانية اعتماد الجانب الردعي للمخالفين.

ولاحظ في هذا السياق أن المخالفات يمكن أن تصل إلى خطية مالية قدرها ألف دينار وتحرير محضر غلق في الغرض.

ومن جهة أخرى أوضح رئيس مكتب الشرطة البيئية ببلدية تونس أن جهاز الشرطة البيئية خصص 12 فريقا يعمل على مدار اليوم بمعدل 3 دوريات مع إمكانية تعزيزه بفرق الأمر كلما تطلب الأمر.

ولفت الى أنه بداية من يوم غد الاثنين سيركز جهاز الشرطة البيئية عمله على مناطق أخرى ذات كثافة تجارية هامة على غرار باب بحر (وسط العاصمة) وباب سويقة والمدينة العتيقة.

يشار إلى أن قرار حظر الجولان لمدة 14 يوما دخل حيز التطبيق منذ يوم الخميس 8 أكتوبر 2020 في ولايات تونس الكبرى(تونس العاصمة ومنوبة وبن عروس واريانة) من الاثنين إلى الجمعة من الساعة التسعة ليلا إلى الخامسة صباحا و يومي السبت والأحد من الساعة السابعة ليلا إلى الساعة الخامسة صباحا.

ومن ضمن القرارات التي تم إقرارها للغرض، الاقتصار بالنسبة للمقاهي وقاعات الشاي والمطاعم على بيع المأكولات والمشروبات المعدّة للاستهلاك خارج المحلّ مع منع الاستهلاك على عين المكان مع رفع الكراسي والطاولات وتعليق النشاط بالأسواق الأسبوعية و تعليق صلاة الجمعة.

الخلاصة

هو موقع إخباري تجدون فيه كل ماهو جديد وحصري في عالم السياسة ، الصحة ، الرياضة ، التكنولوجيا ، الفن ، الطبخ وحتى الصناعات اليدوية ، أيضاً التاريخ ، كونوا في الموعد لنوافيكم بكل ماهو جديد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى