أخبار تونس

السفارة الروسية تحث واشنطن على مكافحة كورونا وليس اللقاح الروسي

طلبت السفارة الروسية في واشنطن، من السلطات الأمريكية، التركيز على إنقاذ حياة الأمريكيين من فيروس كورونا المستجد، وعدم توجيه الانتقاد للقاح الروسي.

 

وجاء في تغريدة للسفارة على “تويتر”: “لا تحاولوا التقليل من شأن الاقتراح البناء للرئيس فلاديمير بوتين، الخاص بعقد مؤتمر رفيع المستوى عبر الإنترنت للبلدان المهتمة بالتعاون في تطوير لقاحات ضد كوفيد-19. عليكم العمل لإنقاذ حياة الأمريكيين ومكافحة كوفيد-19، وليس مكافحة اللقاحات الروسية”.

وأرفق الدبلوماسيون الروس، بالتغريدة تصريح المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية مورغان أورتاجوس، التي شككت فيه بفعالية وموثوقية وسلامة اللقاح الروسي.

كما نشرت السفارة نص جواب كالي ماكناني السكرتيرة الصحفية للرئيس الأمريكي، في البيت الأبيض يوم 22 سبتمبر، وقالت خلاله ردا على سؤال من الصحفيين حول تطوير روسيا والصين للقاحات ضد كوفيد-19: “قال (دونالد ترامب) ما يلي: أريد فقط لقاحا فعالا. لا يهمني إذا كان هذا اللقاح من بلد آخر. سأرفع قبعتي لمن يقوم بذلك”.

وكان الرئيس بوتين دعا في وقت سابق أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، إلى عقد مؤتمر دولي رفيع المستوى عبر الإنترنت حول التعاون في مجال تطوير لقاح ضد فيروس كورونا.

وقال بوتين: “ندعو لعقد مؤتمر رفيع المستوى عبر الإنترنت، بمشاركة الدول المعنية بالتعاون في تطوير لقاحات ضد فيروس كورونا”.

ووفقا للرئيس بوتين، روسيا “مستعدة للمشاركة والاستمرار في التعاون مع جميع الدول والمؤسسات الدولية، بما في ذلك توريد اللقاح الروسي، الذي أثبت موثوقيته وسلامته وفعاليته، إلى الدول الأخرى”.

 

المصدر: روسيا اليوم

الخلاصة

هو موقع إخباري تجدون فيه كل ماهو جديد وحصري في عالم السياسة ، الصحة ، الرياضة ، التكنولوجيا ، الفن ، الطبخ وحتى الصناعات اليدوية ، أيضاً التاريخ ، كونوا في الموعد لنوافيكم بكل ماهو جديد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى