أخبار تونس

اختيار نصاف بن علية كعضو في لجنة” Lancet” لمجابهة فيروس كورونا COVID-19 ، في تكريم علمي دولي بأمريكا

 

تم اليوم الاثنين 12 أكتوبر 2020 ،  اختيار الدكتورة  نصاف بن علية  المديرة العامة  للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة (ONMNE)  والناطقة الرسمية باسم وزارة الصحة ، كعضو في لجنة” Lancet” لمجابهة فيروس كورونا  COVID-19 ، في تكريم علمي دولي مرموق يشيد بالاطارات الصحية التونسية ودورهم في مكافحة Covid-19. 

وتمت دعوة بن علية للانضمام إلى لجنة لانسيت الجديدة ، كعضو في اللجنة المكلفة بتدابير الصحة العامة لاحتواء الوباء.

 

يشار إلى أن الدكتورة التونسية نصاف بن علية هي  العضو الوحيد في فريق العمل  من  منطقة شمال وغرب إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

وتجمع لانسيت التابعة للجنة  كوفيد 19  ، ومقرها جامعة كولومبيا بنيويورك ، الممارسين الرائدين حول العالم  في مكافحة فيروس كورونا  وتهدف إلى مقارنة التجارب المتبعة لإحتواء الوباء.

 

وقال رئيس اللجنة البروفيسور جيفري ساكس: “تم  احداث لجنة لانسيت كوفيد 19  للمساعدة في تسريع تقديم حلول عالمية ومنصفة ومستدامة للقضاء  على الوباء.

 

وستشارك بن عليا  في ندوة  مرتقبة  من اعداد  كلية الشؤون الدولية والعامة ومعهد الأرض ومدرسة ميلمان للصحة العامة و شارك في تنظيم هذه الندوة  كا من الأساتذة سكوت باريت وجيفري ساكس ويانيس بن عمر.

الخلاصة

هو موقع إخباري تجدون فيه كل ماهو جديد وحصري في عالم السياسة ، الصحة ، الرياضة ، التكنولوجيا ، الفن ، الطبخ وحتى الصناعات اليدوية ، أيضاً التاريخ ، كونوا في الموعد لنوافيكم بكل ماهو جديد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى