أخبار تونس

“اتفاقية شراكة لانجاح البرنامج الوطني “عزيمة” تحت شعار “من جديد نغلبوا الكوفيد

وقّعت السيّدة ثريّا الجريبي الوزيرة لدى رئيس الحكومة المكلّفة بالعلاقة مع الهيئات الدّستورية والمجتمع المدني صباح اليوم الخميس 26 نوفمبر 2020 بمقرّ رئاسة الحكومة في البحيرة 2 اتّفاقيتي شراكة مع مؤسّستي الإذاعة والتّلفزة التّونسيّتين ممثّلة في السيّد محمّد الاسعد الدّاهش الرّئيس المدير العام للتّلفزة التّونسيّة والرئيس المدير العام بالنّيابة للإذاعة التونسية، ومع وكالة تونس افريقيا للأنباء ممثّلة في السيدة منى المطيبع الرئيسة المديرة العامة للوكالة.

وتهدف الاتّفاقيّتان إلى بناء شراكة فاعلة مع هذه المؤسّسات في كافة مجالات التعاون بما يدعم مجهود الدّولة خاصّة في مساندة برنامج “عزيمة” للوقاية من الكورونا والحدّ من تداعيتها السّلبيّة.

وكانت مصالح الوزيرة لدى رئيس الحكومة المكلّفة بالعلاقة مع الهيئات الدّستورية والمجتمع المدني أطلقت في الآونة الأخيرة برنامج عزيمة لدعم الوقاية من كوفيد 19تحت شعار “من جديد نغلبوا الكوفيد”، وذلك بالشّراكة مع عدد من مكوّنات المجتمع المدني الوطني الوطنيّة والدّولية وعدد من الوزارات والهياكل المتدخّلة.

ويقوم البرنامج أساسا على توفير وسائل الوقاية وتعميمها وتوزيعها، والتّوعية والتّحسيس بضرورة الوقاية وآليّاتها، وحماية الفئات الهشّة من مسنّين ومصابين بأمراض مزمنة وفاقدي المناعة وحاملي الإعاقة، والتكفّل الطبّيّ المبكّر بالمصابين باعراض كوفيد 19 في منازلهم تفاديا لتعكّر حالتهم، وتثمين البحث العلمي ودعم مبادرات المجتمع المدني وابتكاراته الهادفة إلى التصدي لفيروس كورونا.

الخلاصة

هو موقع إخباري تجدون فيه كل ماهو جديد وحصري في عالم السياسة ، الصحة ، الرياضة ، التكنولوجيا ، الفن ، الطبخ وحتى الصناعات اليدوية ، أيضاً التاريخ ، كونوا في الموعد لنوافيكم بكل ماهو جديد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى