أخبار العالم

فرنسا وليتوانيا ولاتفيا تدعو الاتحاد الأوروبي لحظر تمويل الأحزاب من الخارج

فرنسا وليتوانيا ولاتفيا تدعو الاتحاد الأوروبي لحظر تمويل الأحزاب من الخارج

Reuters

INTS KALNINS

دعت فرنسا وليتوانيا ولاتفيا في بيان مشترك الاتحاد الأوروبي، لتعديل تشريعاته بحيث يحظر التمويل الخارجي غير المباشر للأحزاب السياسية في دول الاتحاد.

وجاء في البيان الذي تبنته الدول الثلاث أثناء زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى المنطقة يوم الاثنين ونشره الإليزيه، أنه “من الضروري قبل كل شيء ضمان سلامة عملياتنا الانتخابية، سواء على المستوى الأوروبي أو الوطني، وضمان سلامة نتائج الانتخابات”.

ويقترح البيان اعتماد آلية مشتركة لحماية الانتخابات، تضم مجموعة من الخبراء الوطنيين الذين سيكون من الممكن لأي دولة في الاتحاد الاستعانة بهم لحماية النظام الانتخابي من الهجمات السيبرانية.

إقرأ المزيد

ماكرون يؤكد ضرورة الحوار مع روسيا

كما شدد البيان على ضرورة التصدي لحملات التضليل، واتخاذ إجراءات من أجل ضمان شفافية ومسؤولية المنصات الإلكترونية مثل مواقع التواصل الاجتماعي من أجل مكافحة التضليل.

وبشأن تمويل الأحزاب من الخارج، تقترح الدول الثلاث حظر التمويل غير المباشر من قبل الدول الثالثة للأحزاب والمنظمات السياسية الأوروبية، بما في ذلك عبر تبرعات خاصة.

ودعت لتعديل التشريعات الأوروبية ذات الشأن لتتبنى تعديلات قبل الانتخابات الأوروبية المقبلة المزمعة عام 2024.

وقال ماكرون خلال مؤتمر صحفي له في فيلنيوس، إن هذه المبادرة تهدف إلى حماية الديمقراطية الأوروبية من الهجمات السيبرانية والتضليل.

المصدر: نوفوستي

الخلاصة

هو موقع إخباري تجدون فيه كل ماهو جديد وحصري في عالم السياسة ، الصحة ، الرياضة ، التكنولوجيا ، الفن ، الطبخ وحتى الصناعات اليدوية ، أيضاً التاريخ ، كونوا في الموعد لنوافيكم بكل ماهو جديد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى