أخبار العالم

شركات روسية تستأنف العمل لإنجاز برنامج OneWeb

شركات روسية تستأنف العمل لإنجاز برنامج OneWeb

Globallookpress

Globallookpress Roscosmos/Twitter.com

صورة أرشيفية

استأنفت عملها كل الشركات الروسية المهتمة بتحقيق مشروع إطلاق الأقمار الصناعية التابعة لشركة “وان ويب” البريطانية .

وذلك بعد تعليق المشروع لإشهار الشركة البريطانية إفلاسها.

صرح بذلك، دميتري لوسكوتوف، مدير عام شركة “غلاف كوسموس” الروسية بصفتها فرعا لمؤسسة “روس كوسموس” الفضائية الروسية.

إقرأ المزيد

إفلاس شركة

وأفاد، لوسكوتوف” بأن شركته تلقت رسالة من شركائها في مؤسسة Arianespace الفرنسية عن جاهزيتها لإطلاق الأقمار الصناعية “وان ويب” للاتصالات والإنترنت السريع بواسطة الصواريخ الفضائية الروسية.

وتعول شركة “غلاف كوسموس” الروسية على أن تكون 36 قمرا صناعيا بريطانيا من طراز “وان ويب” جاهزة للإطلاق في ديسمبر المقبل من مطار “فوستوتشني” الفضائي في شرق روسيا. وأشار مدير عام الشركة إلى أن الجانب الروسي مستعد لاستئناف المشروع.

وأكد ، لوسكوتوف، الاثنين 21 سبتمبر المعلومات التي أفادت بأن شركة Arianespace الفرنسية  تخطط لأن تطلق في أعوام 2020 – 2022 نحو 16 صاروخا روسيا حاملا للأقمار الصناعية البريطانية من مطاري “بايكونور” و” فوستوتشني” الفضائيين الروسيين ومطار “كورو” الفضائي في غوانا الفرنسية بأمريكا الجنوبية.

يذكر أن شركة “وان ويب” البريطانية تمتلك في الوقت الراهن 74 قمرا صناعيا محلقا في مدار الأرض المنخفض. واضطرت الشركة في مارس الماضي لتقديم طلب استقالة بسبب رفض شركة SoftBank اليابانية الاستثمار في المشروع.

المصدر: تاس



الخلاصة

هو موقع إخباري تجدون فيه كل ماهو جديد وحصري في عالم السياسة ، الصحة ، الرياضة ، التكنولوجيا ، الفن ، الطبخ وحتى الصناعات اليدوية ، أيضاً التاريخ ، كونوا في الموعد لنوافيكم بكل ماهو جديد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى