أخبار العالم

توب 5: صواريخ كيم جونغ “غير المعروفة”.. والحرائق تجتاح سوريا

من ظهور صواريخ ضخمة “غير معروفة” خلال عرض عسكري في كوريا الشمالية، ومصادقة السيسي على اتفاق ترسيم الحدود البحرية المثير لغضب تركيا، وحرائق مسقط رأس بشار الأسد.. وصولا إلى لحظة توقيف أمريكي “لأنه أسود”، وحديث الصحة العالمية عن وجود مليار شخص يعاني من اضطرابات نفسية… إليكم ملخص يومي من CNN بالعربية بعناوين بعض أبرز القصص المتنوعة من الشرق الأوسط والعالم.  
 

بكى زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون لدى حديثه عن الصعوبات التي مرت بها البلاد، مثل الكوارث الطبيعية والوقاية من الأمراض، مُعلنا أن بلاده لديها “صفر” إصابات لفيروس كورونا.

صادق الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي على اتفاق تعيين المنطقة الاقتصادية في شرق البحر المتوسط، الموقع بين حكومة مصر واليونان، في 6 أغسطس آب الماضي.

واصلت حرائق الغابات اجتياح في سوريا، ما أسفر عن تدمير مساحات واسعة النطاق، وخسائر كبيرة في الأراضي الزراعية ومزارع للفواكه، إضافة لنزوح الآلاف، فيما تكافح فرق الإطفاء النيران المشتعلة في مناطق بـ4 محافظات على الأقل.

قال مسؤول تنفيذي في فيرزاتشي إنه تم إيقافه وتفتيشه من قبل ضباط الشرطة أثناء تجوله في بيفرلي هيلز (كاليفورنيا)، بسبب لون بشرته السوداء، ونفت الشرطة هذه المزاعم، قائلة إن ذلك كان بسبب مخالفة عبوره الطريق بشكل غير سليم.

يصادف 10 أكتوبر/تشرين الأول اليوم العالمي للصحة النفسية، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية. ويأتي هذا اليوم بهذا عام في وقت غيرت فيها جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” من حياتنا اليومية بشكل كبير جداً.

الخلاصة

هو موقع إخباري تجدون فيه كل ماهو جديد وحصري في عالم السياسة ، الصحة ، الرياضة ، التكنولوجيا ، الفن ، الطبخ وحتى الصناعات اليدوية ، أيضاً التاريخ ، كونوا في الموعد لنوافيكم بكل ماهو جديد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى