أخبار العالم

توب 5: حرائق تجتاح دولا في شرق المتوسط.. و”الأغذية العالمي” يفوز بنوبل للسلام

من حرائق ضخمة تجتاح لبنان وسوريا وإسرائيل، وفوز برنامج الأغذية العالمي بجائزة نوبل للسلام، إلى محادثات بين أرمينيا وأذربيجان تزامنا مع نزاع ناغورني – كاراباخ.. وصولا لدخول السعودية بموسوعة غينيس للأرقام القياسية.. إليكم ليكم ملخص يومي من CNN بالعربية بعناوين بعض أبرز القصص المتنوعة من الشرق الأوسط والعالم.

 

اشتعلت النيران في مناطق عديدة في لبنان وسوريا وإسرائيل، مُخلفة أضرارًا في مساحات واسعة النطاق، وسط “صعوبات كبيرة” تعرقل جهود إخماد الحرائق.

مُنحت جائزة نوبل للسلام لعام 2020 لبرنامج الأغذية العالمي (فاو)، التابع للأمم المتحدة، “لجهوده في مكافحة الجوع، ومساهمته في تحسين ظروف السلام في المناطق المتضررة من النزاعات، ولعمله كقوة دافعة في الجهود المبذولة لمنع استخدام الصياد كسلاح حرب وصراع”.

تُجرى محادثات بوساطة روسية بين وزيري خارجية أرمينيا وأذربيجان في موسكو، في محاولة لتخفيف التوترات المتصاعدة منذ فترة طويلة، التي اندلعت مؤخرًا في جيب ناغورني – كاراباخ المتنازع عليه.

أعلن وزير الثقافة ومحافظ الهيئة الملكية لمحافظة العلا، بندر بن عبدالله بن فرحان آل سعود، عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر”، عن دخول الأحساء موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية، بكونها أكبر واحة نخيل في العالم.

علّق المبعوث الخاص لمنظمة الصحة العالمية بشأن “كوفيد-19″، ديفيد نابارو، على تقدير أحد زملائه في المنظمة بإصابة 10٪ من سكان العالم بفيروس كورونا، أي ما يقارب 800 مليون شخص، وحذر من أن 90٪ من الناس لا يزالون عرضة للإصابة بالفيروس.

الخلاصة

هو موقع إخباري تجدون فيه كل ماهو جديد وحصري في عالم السياسة ، الصحة ، الرياضة ، التكنولوجيا ، الفن ، الطبخ وحتى الصناعات اليدوية ، أيضاً التاريخ ، كونوا في الموعد لنوافيكم بكل ماهو جديد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى