أخبار العالم

الادعاء يطالب بالسجن المؤبد للمدان باغتيال رفيق الحريري

الادعاء يطالب بالسجن المؤبد للمدان باغتيال رفيق الحريري

AFP

Mahmoud ZAYYAT

صورة من الأرشيف

طالب الادعاء في قضية اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري، بالسجن المؤبد لسليم عياش المدان في القضية قبل نحو 3 أشهر.

واستمع قضاة المحكمة الدولية في جلسة يوم الثلاثاء إلى مرافعات شفهية للمدعي العام، ومحامي الدفاع عن سليم عياش، والممثلين القانونيين للمتضررين.

وقال المدعي نايجل بافواس للمحكمة: “أشد عقوبة لدى المحكمة هي السجن المؤبد”، مشيرا إلى أن الادعاء يرى أن “هذا هو الحكم العادل والمناسب الوحيد” للمدان.

إقرأ المزيد

المحكمة الخاصة بقضية اغتيال الحريري تستمع للمتضررين في 10 نوفمبر

وأضاف: “لماذا السجن المؤبد؟ تلك جرائم بالغة الخطورة… ويعد هذا الهجوم الإرهابي الأخطر الذي يقع في الأراضي اللبنانية”، فيما يبحث الادعاء أيضا مصادرة ممتلكات عياش الذي حكم عليه غيابيا.

ودانت المحكمة الدولية الخاصة بلبنان في 18 أغسطس الماضي عياش، وهو واحد من أربعة أعضاء في “حزب الله”، اتهمتهم في قضية اغتيال الحريري في فبراير عام 2005 بعد محاكمة استمرت 6 أعوام.

ويواجه عياش اتهمات أخرى، إذ وجهت له المحكمة الدولية في سبتمبر 2019 تهمتي “الإرهاب والقتل” لمشاركته في ثلاثة اعتداءات أخرى استهدفت سياسيين بين العامين 2004 و2005.

المصدر: فرانس برس

الخلاصة

هو موقع إخباري تجدون فيه كل ماهو جديد وحصري في عالم السياسة ، الصحة ، الرياضة ، التكنولوجيا ، الفن ، الطبخ وحتى الصناعات اليدوية ، أيضاً التاريخ ، كونوا في الموعد لنوافيكم بكل ماهو جديد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى