أخبار العالم

“الأناضول” تفند ادعاءات تدخل تركيا في الحرب باليمن وترصد ودا بين أنقرة والرياض

Reuters

تركيا

فندت وكالة “الأناضول” التركية الرسمية، اليوم الثلاثاء، الأنباء بشأن عزم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان التدخل في الحرب الدائرة باليمن.

وأفادت بأن حسابات مغرضة تحاول استغلال ادعاءات حساب منتحل لاسم الرئيس التركي لتعكير الأجواء التي بدت ودية إلى حد ما بين السعودية وتركيا بعد فترة من التوتر.

وأفادت الوكالة بأنه على الرغم من أن الحساب ينتحل اسم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وهو غير موثق ويعرف عن نفسه بأنه حساب يهتم بمتابعة أخبار الرئيس التركي ونشر خطاباته، لكن حسابات عدة تتبنى ما ينشره هذا الحساب الذي يتابعه 24 ألف متابع وتنسبه كتصريحات رسمية للرئيس أردوغان.

وتداولت حسابات في مواقع التواصل الاجتماعي تغريدة للحساب المذكور ادعى فيها أن “الوقت قد حان لكي تنظر تركيا إلى القضية اليمنية وإيقاف العبث الحاصل هناك نتيجة تدخلات بعض المشيخات الطارئة على خارطة المنطقة”، في إشارة إلى التدخل السعودي الإماراتي بالحرب اليمنية.

والتغريدة تحدثت عن ذلك بمناسبة ما وصفه الحساب بـ”الانتصار الذي حققه التحالف التركي في أذربيجان”، واتهم الحساب نفسه التحالف العربي بالتدخل في اليمن “طمعا بالسيطرة على مقدرات اليمن واستقلاله من خلال العبث بأمنه واستقراره، وتمزيق نسيجه ووحدته”.

وأشارت الوكالة الرسمية إلى أنه بعد جولة لفريق “مرصد تفنيد الأكاذيب” في المواقع الرسمية والإخبارية التركية والعربية، وحساب الرئيس التركي الرسمي في “تويتر” وحسابات أخرى، لم يجد الفريق أي ما يشير إلى صحة ما ورد في التغريدة المذكورة.

المصدر: الأناضول



الخلاصة

هو موقع إخباري تجدون فيه كل ماهو جديد وحصري في عالم السياسة ، الصحة ، الرياضة ، التكنولوجيا ، الفن ، الطبخ وحتى الصناعات اليدوية ، أيضاً التاريخ ، كونوا في الموعد لنوافيكم بكل ماهو جديد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى