أخبار العالم

أول تهنئة من قيادي على الأراضي السورية لبايدن

أول تهنئة من قيادي على الأراضي السورية لبايدن

Reuters

KEVIN LAMARQUE

المرشح الديمقراطي جو بايدن

هنأ القائد العام لـ”قوات سوريا الديمقراطية”، مظلوم عبدي، المرشح الديمقراطي جو بايدن على انتخابه رئيسا للولايات المتحدة، داعيا إلى استمرار التعاون الوثيق بين الجانبين.

وكتب عبدي على “تويتر”: “أتقدم بأحر التهاني إلى جو بايدن وكامالا هاريس على فوزهما التاريخي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية”.

وأضاف: “نتطلع إلى استمرار التعاون الوثيق مع الولايات المتحدة لحماية مكاسبنا في الحرب ضد داعش وبناء مستقبل أفضل للسوريين”.

وتقود الولايات المتحدة الأمريكية تحالفا دوليا ضد “داعش” ساهم بالتعاون مع “قسد” بإخراج مسلحي التنظيم من عدة مناطق في كردستان سوريا والأراضي السورية الأخرى.

وفاز الديمقراطي جو بايدن بالانتخابات الأمريكية أمس السبت، ليصبح بذلك الرئيس الـ46 للولايات المتحدة بعدما انتزع ولايات حاسمة عدة من خصمه الجمهوري الرئيس الحالي دونالد ترامب.

ولأول مرة في تاريخها، انتخبت الولايات المتحدة امرأة لنيابة الرئاسة هي كامالا هاريس (56 عاما) التي ستكون كذلك أول امرأة سمراء تتولى هذا المنصب.

المصدر: “رووداو”



الخلاصة

هو موقع إخباري تجدون فيه كل ماهو جديد وحصري في عالم السياسة ، الصحة ، الرياضة ، التكنولوجيا ، الفن ، الطبخ وحتى الصناعات اليدوية ، أيضاً التاريخ ، كونوا في الموعد لنوافيكم بكل ماهو جديد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى